المصادر
توفر منصة تعبير قوائم غنية من المصادر المختلفة من كتب وأفلام ومواقع يمكن أن تشكل موردا معرفيا متعلقا بأبواب المنصة ومحاورها
توفر منصة تعبير قوائم غنية من المصادر المختلفة من كتب وأفلام ومواقع يمكن أن تشكل موردا معرفيا متعلقا بأبواب المنصة ومحاورها
موقع مصادر باللغة الإنجليزية: وهو موقع غني بالدارسات والمقالات وأوراق العمل والتجارب والتطبيقات التي تتناول "نهج دراما عباءة الخبير ". ويعتبر مصدرا مهمًا للتعلم والتعليم إن لم يكن الأكثر أهمية في هذا...
موقع ثقافي معرفي؛ يشكل مرجعا مهما للكتب والدراسات والمقابلات والأفلام. موقع يتحدث عن كتب قد يحسبها البعض مملة في حين أنها ممتلئة بالمعرفة والمتعة قد تكون مصدر معرفة ومتعة للعديد من القراء
تكوين هي مركز ثقافي متعدد الأذرع مقرُّه الكويت، تأسَّست في مارس 2016، وتتألَّف من مكتبة ودار نشر، ومحترَف للكتابة الإبداعية ومنصَّة ثقافية. تصنِّف تكوين نفسها كواحدةٍ من مُحركات القوى الناعمة في الوطن...
مجلة تربوية ثقافية صدر منها 61 عددا في مجالات تربوية ثقافية متنوعة. لمجلة فضاء للحرية والاختلاف، والأفكار الواردة فيها تعبّر عن آراء أصحابها وعن قناعتنا بالحوار المتعدد أفقاً لبداية. هي مجلة فصلية تر...
فيلم وثائقي يتناول مساقين في مجال التكون المهني للمعلمين في الأردن عبر توظيف الدراما في سياق تعلمي: الدراما التكونية ودراما عباءة الخبرة"، ويتضمن مقابلات مع عدد من المشتركين.
كيغام الحفيد يحصل من الأب على ثلاثة صناديق صور كان قد صورها جده كيغام في غزة خلال فترة وجوده فيها من الأربعينيات إلى السبعينيات. الحفيد، يقيم معرضًا حول هذا التراث الغني من الصور.
حلقة جديدة من بودكاست "تحرر" يخوض فيها الشاعر والتربوي وسيم الكردي، في تحديات التعليم الفلسطيني والفرص المتاحة لتحسينه. بودكاست "تحرر" - مركز مسارات
فيلم رسومات متحركة مبني على قصيدة "إني رسام لم يسقط في قلب الشبكة"
يتحدث إدوارد سعيد عن اللغة العربية ومكانتها الحضارية وجمالياتها
"أصبحت أدرك أن الأمر لا يرتبط بحجم معرفة الطلاب. وإنما يرتبط بما يمكنهم القيام به وعلى المنوال نفسه، فالتدريس لا يرتبط بما أعرفه. وإنما بما أُمَكِّنُ الآخرين من القيام به" (ماريلين وايمر)
«فاللغة تمثِّل موقعًا للصراع الطبقي وعاملًا يُسهِم فيه، ولا بدَّ للذين يمارسون السلطة من خلال اللغة أن يشتبكوا في صراع دائم مع غيرهم للدفاع عن موقعهم.» (نورمان فيركلف)
«حاوَلْتُ أَنْ أُنشِئَ نَظريَّةً مُكتَمِلةً في الفَنِّ البَصَري. وفي ضَوْئِها يَغدُو تارِيخُ الفَنِّ مِنَ العَصرِ الحَجريِّ إلَى اليَومِ مَفهُومًا.» (كلايف بل)
"بدأ الأستاذُ بثوبٍ وانتهى بأثوابنا في المعرض" (ع. ع).
ما بينَ البحرِ الأبيضِ المتوسّطِ ونهرِ الأردنِّ ساحلٌ ومدنٌ وجبالٌ وأغوارٌ، كلُّها، فضاءُ القصيدةِ، وفضاءُ صديقِنا الرسَّامِ الذي لا يلعبُ خيالُهُ بالألوانِ فقط، بل بالنجومِ وقناديلِ البحرِ.
"نَحْوَ طَرِيقٍ ثالِثٍ لِفُصْحَى عَرَبِيةٍ سائِغة، تَصْلُحُ لِزَمَانٍ أَضْحَتْ فِيهِ «العَرَبِيةُ» مُقَيَّدةً بِدِيكتاتُوريَّةِ زَمَانٍ وَلَّى، ودِيكتاتُوريَّةِ مَكانٍ تَجاوَزَتْهُ اللُّغَةُ "
هذا الكتاب في مساره التطبيقي يمثل تجربة فريدة في تطبيق الدراما مع مجموعة من اليافعين لاستنطاق نص شعري وقراءته وتوظيف الارتجال والكتابة وعرض المشاهد في إنتاج نصوص وكتابات جديدة.